أسلوب الحياة

3 طرق لتحسين الصحة العقلية في مكان العمل


أكبر تهديد للصحة يؤثر على معظم أماكن العمل هو الصحة العقلية. يُفقد الملايين بسبب الآثار الضارة لتدهور الصحة العقلية. تؤدي الصحة العقلية السيئة إلى انخفاض الإنتاجية والتغيب والمشكلات الطبية ، لا سيما في الموظفين الذين لديهم أماكن عمل مرهقة.

كثيرًا ما يُلاحظ أن العديد من أرباب العمل غير مرتاحين للتعامل مع المشكلات العقلية للموظفين ، مما يؤدي بهم إلى إهمال مخاوف الصحة العقلية الحقيقية. يعاني معظم الموظفين ، في مرحلة ما من فترة عملهم ، من مشاكل الصحة العقلية. الآن السؤال المهم هو كيف يتعامل أرباب العمل مع مثل هذه القضايا ويديرون مثل هذه الظروف بطريقة قانونية وإنسانية.

يمكن اتباع ثلاث استراتيجيات رئيسية لإدارة تدهور الصحة العقلية في العمل:

  • الوقاية
  • تدخل
  • إقامة

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذه الاستراتيجيات الثلاث وكيف يمكنك تطبيقها في مكان عملك.

# 1. الوقاية

كما يقول المثل القديم ، “الوقاية خير من العلاج”. الاستراتيجية الشاملة التي تمكن من منع الأزمات النفسية بين الموظفين هي الأفضل.

تتخذ الإجراءات الوقائية دائمًا أقل قدر من العمل ولكنها تحدث أكبر تأثير. إليك ما يمكن عمله ؛

  • تحليل وإزالة الأسباب البيئية في مكان العمل التي قد تسبب ضغوطًا مفرطة للموظفين.
  • استبدل السياسات والمواعيد النهائية غير الواقعية في مكان العمل والتي قد تؤدي إلى الإرهاق.
  • الترويج لثقافة عافية قوية في مكان العمل تعزز الصحة العقلية للموظفين من خلال أدوات مثل التغذية واللياقة البدنية وأنشطة بناء الروابط.
  • التأكد من أن الموظفين في مكان العمل لديهم روابط جيدة مع بعضهم البعض ، يخلق شعورًا بالانتماء بينهم ، مما يساعدهم في الأوقات الصعبة.
  • يجب تدريب المديرين وأرباب العمل ذوي السلطة على التعرف على علامات الإجهاد واليأس العقلي حتى يتمكنوا من التدخل عند الحاجة. هذا يقودنا إلى استراتيجيتنا التالية.

# 2. تدخل

عندما تفشل الوقاية ، يتدخل التدخل. إذا كان الموظف يعاني بالفعل من ضائقة أو يأس عقلي في مكان العمل ، يحتاج صاحب العمل أو المدير أو المشرف إلى إدراك ذلك والتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة.

إذا لم يطلب الموظف المصاب بضائقة نفسية المساعدة وتم تجاهله ، فقد يؤدي ذلك إلى عواقب قاتلة مثل الانتحار. فيما يلي بعض العلامات التي يجب على المرء أن يبحث عنها:

  • إذا حدث انخفاض مفاجئ في أداء الموظف.
  • إذا كان الموظف يعمل فوق طاقته أو يعمل بنفسه.
  • إذا مر الموظف بأزمة في حياته الشخصية ، مثل الطلاق أو فقدان أحد أفراد أسرته.
  • إليك ما يمكنك فعله لتحسين الظروف ؛
  • تهيئة بيئة مريحة للموظفين حتى يتمكنوا من طلب المساعدة.
  • تزويدهم بالموارد اللازمة للرعاية الذاتية أو غير ذلك من أشكال العلاج.
  • الفوائد الصحية والرفاهية للموظفين الذين يمرون بقضايا شخصية.
تحسين الصحة النفسية في مكان العمل

# 3. إقامة

الإقامة هي الإستراتيجية الأخيرة والأخيرة المطلوبة لرؤية الأداء السليم للموظفين الذين مروا باليأس العقلي بعد اكتمال الوقاية والتدخل.

  • يعد دعم القيادة القوي والمناسب في مكان العمل ضروريًا لضمان قدرة الموظفين على تحقيق التوازن بين العمل بشكل صحيح أثناء إدارة تحديات الصحة العقلية لديهم.
  • يؤدي ذلك إلى إنشاء هيكل آمن لمكان العمل يمكّن الموظفين من التعبير عن احتياجاتهم من أماكن الإقامة.

ومع ذلك ، فإن هذه الاستراتيجيات هي طرق عامة لتحسين الصحة العقلية بين الموظفين في مكان العمل. هذه ليست حصرية ، ولا تنطبق على كل الظروف. من المهم طلب المساعدة المهنية إذا لزم الأمر.

اعتمادات الصورة- freepik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى